رئيس التحرير : مشعل العريفي

علامات في الجسم تشير إلى الإصابة بالسكري

تابعوا المرصد على Google News وعلى سناب شات Snapchat

صحيفة المرصد: كشف تقرير طبي لموقع "باتش" عن وجود العديد من الأعراض التي تشير إلى إصابة الشخص بـ "السكري".
ومن بين هذه الأعراض ما يلي:

التبول المتكرر
لا يمكن للكلى أن تعيد امتصاص السوائل في حالة ارتفاع نسبة السكر في الدم، ما يدفع الجسم، في محاولة لمعادلة تركيز الجلوكوز في الدم والخلايا، إلى إذابة الدم مع السوائل داخل الخلايا، وهذا يؤدي إلى التبول المتكرر.
زيادة التعب
لا يتمكن الجسم من تخزين الجلوكوز وامتصاصه بشكل صحيح، ويتم استخدام الطاقة بشكل غير فعال، ما يجعل خلايا الجسم لا تتلقى الوقود الذي تحتاجه، كل هذا يؤدي إلى إحساس الشخص بالتعب دون سبب.
الجوع المستمر يمنع ارتفاع نسبة السكر في الدم الجلوكوز من دخول الخلايا، ونتيجة لذلك، لا يتلقى الجسم الطاقة ويطلب المزيد من الطعام.
العطش المفرط يعد الفم الجاف والعطش الحاد من علامات فقدان السوائل الشديد نتيجة ارتفاع نسبة السكر في الدم.
فقدان الوزن
يفقد الشخص الوزن في غضون فترة قصيرة من الزمن، حتى لو كان يتناول وجبات الطعام كثيرة وتحتوي على الكثير من السعرات الحرارية.
الأمراض المعدية يصاب الرجال والنساء بالتهابات المسالك البولية حتى بدون مستويات كبيرة للسكر، لكن غالباً ما ترتبط عند النساء بوجود نسبة كبيرة من السكر في الدم وبمرض السكري.
البشرة الجافة تسبب نسبة السكر العالية في الدم جفاف الجلد ولأسباب مختلفة أبرزها التبول المفرط.
صعوبة في التركيز يواجه الدماغ صعوبات في الحصول على الطاقة، وهذا يؤثر سلبا على سرعة التفكير وصنع القرار.
التهيج والقلق يعاني الأشخاص الذين يحتوي دمهم على نسبة سكر عالية من القلق ويميلون إلى الاكتئاب.
عدم وضوح الرؤية يسبب الجفاف، بسبب ارتفاع نسبة السكر في الدم، عدم وضوح الرؤية، كما أنه يؤثر على خلايا العين ما يفقدها قدرتها على التركيز بشكل صحيح.
العجز الجنسي يسبب ارتفاع السكر صعوبات في الحفاظ على الانتصاب، إذ يتطلب الانتصاب الصحي أعصاب صحيحة، وتدفق دم جيد، والتوازن السليم للهرمونات، لكن فائض السكر في الدم يؤثر سلبًا على كل من هذه الأنظمة.
بطء الشفاء من الجروح يحدث هذا بسبب تلف الأوعية الدموية نتيجة لارتفاع مستويات السكر. وهذا يؤدي إلى سوء الدورة الدموية، وخاصة في الأطراف ما يسبب ضعف تغذية الأنسجة.

arrow up